افضل مميزات iphone13 /iphone13 pro

مقارنة بين هاتف

Iphone 13/ iphone 13 pro

لطالما شكل هاتف الأيفون حلما للكثير من الناس حول العالم و لازال إلى يوما هذا فالكثير من الناس يطمحون لشراء هذه الهواتف و ذلك ببساطة لأنها ذات جودة عالية للغاية ، و قد أعلنت شركة أيفون في الفترة الأخيرة عن إطلاقها للنسخة الثالثة عشر من جهاز الأيفون ، هذه النسخة التي تأتينا على نوعين النسخة العادية و الأيفون برو مثل العادة ، هذا الأمر شكل إشكالا لدى الناس حيث احتار الكثير منهم في الاختيار بينهم و يتساءلون بشكل مستمر ما هو الأفضل هل النسخة البرو أم العادية ، و لهذا الغرض تحديدا نحن من خلال مقالة اليوم سوف نعرض لكم مقارنة شاملة بين كلا الهاتفين نشير فيها إلى الاختلافات بينهما و أيضا نعمل عى تعريفك بمواصفات ومزايا كل واحد منها ، لذا إن كنت أيضا محتارا أي الهاتفين تقوم بشرائه فأنت سوف تقرر بعد قراءتك لموضوعنا .

ما الفرق بين هاتف

Iphone 13/ iphone 13 pro

كما سبق وأشرنا له سابقا ومن خلال قادم الفقرات سوف نشير في مجموعة من النقاط إلى أبرز الفروق بين الهاتفين فتابع معنا لأجل التعرف عليها ..

من ناحية التصميم يبدو الهاتفين متشابهين بشكل كبير جدا إلا أنه هناك بعض الفروق البسيطة على سبيل المثال نجد الأيفون برو يأتي بإطار من الفولاذ الصلب و المقاوم للصدأ بينما نسخة الأيفون العادي تأتي بإطار ألمنيوم عادي .

فيما يخص سمك كلا الهاتفين فنجد أنهما يأتيان بنفس السمك تماما لكن بالرغم من ذلك فإن الايفون برو النسخة العادية يبقى أخف وزنا من النسخة البرو منه .

يأتي الهاتفين مقاومان للماء و الغبار بتقنية عالية الجودة ، و قد سبق و أشارت شركة أبل إلى هذا الأمر في مؤتمرها الصحافي و أشارت إلى إمكانية وضع الهاتفين تحت الماء بعمق يقارب الست أمتار لمدة تصل إلى الثلاثين دقيقة .

من الفروق الواضحة أيضا في ما يخص الهاتفين نجد أن أيفون النسخة العادية يتوفر في ألوان متعددة للغاية على عكس النسخة البرو التي تتواجد بأربعة ألوان فقط.

الشاشة في هاتف

Iphone 13/ iphone 13 pro

على مستوى الشاشة في الهاتفين نجد هناك فرق كبير أيضا وهو على الشكل التالي حيث تغيب تقنية ضبط تردد الشاشة في النسخة العادية بينما نجدها حاضرة في الايفون برو كما أن الشاشة في هذا الأخير تبقى أكثر سطوعا من النسخة العادية و هذا ما دفع الكثير لشرائها بدل العادية .

الأداء في هاتف

Iphone 13/ iphone 13 pro

فما يخص قوة الأداء بين كلا الهاتفين فهناك فرق كبير للغاية أيضا ، حيث و على الرغم من أن كلا الهاتفين عاليا الجودة إلا أن البرو يتفوق قليلا على النسخة العادية منه ، و هذا بسبب وحدة الرسوميات التي ترتكز في كلا الهاتفين و أيضا على مستوى الكاميرا و التصوير ومعالجة التطبيقات نجد أن الايفون برو يتفوق بشكل واضح ، هذا بطبيعة الحال دون أن ننسى الإشارة إلى عمر البطارية التي تدوم لساعات أطول في أيفون برو ، في النسخة العادية أيضا يعتمد الهاتف على معالج رباعي النواة فقط بينما في نسخة البرو نجد المعالج خماسي النواة و هذا ما يشكل هذا الفرق الكبير في الأداء بينهما .

شبكة الجيل الخامس في

Iphone 13/ iphone 13 pro

من الإشاعات التي أطلقت فيما يخص الأيفون في نسخته العادية على أنه لا يأتي داعما لشبكة الجيل الخامس وهذه مجرد إشاعة و هي غير حقيقية بل يأتي كلا الهاتفين سواء البرو أو النسخة العادية مدعومين بشبكات الجيل الخامس في الانترنت و الاتصال مع قوة ربط هائلة للتعرف على الموقع الجغرافي لكافة الأجهزة التي تحيط بهما .

عموما و بعض النظر عن أي من النسختين قمت بأخذ القرار لشرائها فإن كلا الهاتفين هما احترافيين للغاية وذو جودة عالية سواء من حيث الأداء أو التصوير أو دقة الصورة أو غيرها من المميزات  و الخصائص كما أنه ومن ناحية السعر لا يوجد فرق كبير للغاية بين كلتا الهاتفين .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: